قوافل  سكانية شاملة بقرى حياة كريمة بمركزي وادي النطرون وحوش عيسي بالبحيرة
قوافل  سكانية شاملة بقرى حياة كريمة بمركزي وادي النطرون وحوش عيسي بالبحيرة


قوافل سكانية شاملة بقرى حياة كريمة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 08:24 م

نظمت الوحدات المحلية لمركزى وادي النطرون و حوش عيسى بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية".

القافلة الأولى بقرية أم المؤمنين بمنطقة قرى الخريجين بوادي النطرون وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة

وقام الطب البيطري  برش و علاج عدد ٣٠٠ رأس اغنام و عدد ٨٠  أبقار و عدد ٢٠ جاموس .

حالات باطنه  ٢٠٠ اغنام  - ٢٠ جاموس - ٤٠ ابقار -  ١٠٠ أغنام 

كما تم إلقاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان.

وتم  الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية لأهالي القرية، وتوزيع ٥٠ أسطوانة غاز بسعر المصنع وتوفير سيارة سلع غذائية بأسعار مخفضة.

 وتنظيم حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات و سيارات الوحدة المحلية، ومتابعة تركيب مياه الشرب للمواطنين.

كما تم خلال القافلة تنظيم ندوة توعية بعنوان " الخلفة مسؤلية، شارك في التنمية " تم خلالها الإشارة إلى أخطار الزيادة السكانية و جهود الدولة للتنمية و ضرورة تضافر الجهود نحو القضاء على الأمية و محاربة الزواج المبكر للقاصرات حفاظا على صحتهم.

من ناحية أخرى، تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية عبد المنعم رياض التابعة لقرية عزب حوش عيسي تم خلالها تقديم الكشف علي ٦٠ سيدة.

ورش جماعى وعلاج جماعى  لعدد ٤٠٠ رأس أغنام وماعز و ٦٥ بقرة، و ٣٢ جاموسة و ١٠ دواب.

و توفير أكثر من ٩٠ اسطوانة غاز بسعر المستودع وتلقي شكاوي بعض المواطنين.

كما  تم  فحص جميع الأعمدة بالقرية وصيانة الكشافات اللازمة وتركيب ٩ من الكشافات، وسحب القمامة من القرية  للمكان المخصص لها وتنظيف شوارع القرية.

وقام التضامن الاجتماعي  بتلقي بعض الطلبات بخصوص تكافل وكرامه لأكثر من ٤٦ طلب من بعض الأهالى، وقام فرع محو الاميه وتعليم الكبار باستكتاب ١٤ من أهالي القرية. 

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة ونائب وزير الإتصالات يتفقدان دورات مبادرة حياة كريمة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة